ارتقاء روحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتقاء روحي

مُساهمة من طرف القنديل النوراني في الأحد نوفمبر 16, 2014 7:19 pm

ارتقاء روحي
من السنسكريتية (कुण्डलिनी)؛ “تلك التي تكون ملتفّة؛ قوة الثعبان”. هي الطاقة الكونية الأولية في كل فرد، والتي تكمن، في البداية، ملفوفة مثل الثعبان في قاعدة العمود الفقري، وفي نهاية المطاف، من خلال ممارسة اليوغا (وغيرها من الممارسات الروحية-الجسدية)، ترتقي عبر قناة “شوشومنا”. وبينما ترتقي الكونداليني، توقظ كل دولاب chakra متعاقب. التنوير يتآتى عندما تخترق الكونداليني أعلى الرأس. ثم تعود للسكون في واحد من الدواليب السبعة. وتتم عملية الاتحاد مع “الروح العليا” عندما تعود الكونداليني إلى أعلى الرأس وتبقى ملفوفة في ذلك الدولاب. وهكذا يتم تحقيق الوعي الذي ينجز التحرر من عالم الوهم دائم التغير maya.
الكونداليني هي وعي مركّز يتحرك عندما تستيقظ وتتحرك خلال الجسد المادي لتزيل وتُطهّر جميع الأنماط (العادات المكتسبة) والانطباعات التي ُتركت في القلب في الماضي والحاضر. عندما تستيقظ الكونداليني، ما يصحو هو أنت، لا أكثر ولا أقل. وخارج نطاق اليوغا، يمكن فهم العملية بمنطق علم النفس كاستيقاظ الذات.
ووفقا لمعلمي اليوغا (اليوجيين yogis)، هنالك تياران عصبيان في العمود الفقري (أيدا وبنجالا)، وقناة جوفاء تُدعى شوشومنا تمر عبر الحبل الشوكي. وعند النهاية السفلى للقناة الجوفاء ما يسميه اليوجيين لوتس الكونداليني، ويصفونه بأنه ثلاثي الشكل، وبأن هناك قوة تسمى الكونداليني ملتفة فيه. وعندما تستيقظ الكونداليني، تحاول النفاذ عبر هذه القناة الجوفاء، و ترتفع خطوة خطوة، وفي نفس الوقت تنفتح طبقة بعد طبقة من العقل وتأتي رؤى مختلفة وقوى رائعة (ما يُدعى بالكرامات) إلى الممارس. وعندما تصل الكونداليني إلى المخ، ينفصل الممارس تماما عن الجسد والعقل، وتجد الروح نفسها حرة.
نحن نعلم أن الحبل الشوكي مكوّن بطريقة غريبة. فإذا أخذنا الرقم ثمانية أفقيا (∞) هناك جزأين مرتبطين في وسطها. عند إضافة ثمانية بعد ثمانية، مكدسة كل على رأس الأخرى، فان ذلك يمثل الحبل الشوكي. اليسار هو إيدا ، واليمين بنجالا، والقناة الجوفاء التي تمر في وسط الحبل الشوكي هي شوشومنا. وحيث ينتهي الحبل الشوكي في بعض الفقرات القطنية، يخرج احد الألياف الدقيقة نزولاً، وتجري القناة حتى داخله، ولكن بشكل أدقّ بكثير. والقناة مغلقة في الطرف الأدنى، والذي يقع قرب ما يسمى الضفيرة العجزية sacral plexus، والتي، وفقا لعلم وظائف الأعضاء الحديث، هي ثلاثية الشكل. كما انه من الأرجح أن تكون الضفائر المختلفة والتي لديها مراكز في القناة الشوكية هي “اللوتسات” المختلفة عند اليوجيين.
__________________


احبتي بعض افوائد منقولة للفائدة وليس للشهرة وحب اضهار لنفس ولنا ولكم الاجر  
لتواصل معي على بريد الياهوrremais@yahoo.com
من يريد لعلاج مجانا اعالجه لوجه لله مس سحر عارض تابعه حسد من الامراض الروحية 
avatar
القنديل النوراني
ملك المنتدى
ملك المنتدى

ألــجنس : ذكر
الـــعمــــر : 31
المــشاركات : 880

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnorany.3arabiyate.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى